كثيرا من المهندسين ان لم نقل الغالبية منهم يغفلون هذه النقطة وللاسف انها حقيقة في تصنيع الاجهزة و الانترفيسات او الكنفرات التي في غالبيتها تحول الصوت التماثلي الى رقمي ويكون ظاهر في البرنامج.
خلاصة القول ان حدود التسجيل هي بين -18 dbfsو -23 dbfs تكون في اماكن سليمة جدا بالنسبة الى الكنفرتور الذي سوف يحول ذلك الصوت التماثلي الى رقمي
المعادلة سهلة وبسيطة -18 في البرنامج = هي نفسها صفر في الميترات التماثلية
انا على ثقة ان هذه النقطة سوف تغير مسار الجودة التي نعمل بها. واقسى فكرة تخطر في بالي هو ان المهندس يكون قد عود نفسه على السماع الاقل جودة وحكم على انه ذا جودة عالية وربما كان السبب انه سمع من هذا وذاك او اخذ من ذلك المهندس او هذا المشهور وهكذا .
نصيحتي
ان تسعوا الى اصل المعلومة في كتب الاجهزة المصنعة وان نقرا كثيرا في اساسيات علم الصوت حتى نتجنب الوقوع في اخطاء هي في حقيقتها من بديهيات واساسيات علم الصوت
.
بارك الله فيك استاذ علي ووفقك مواضيع مهمة جدا ومفيدة